إذا كنت تعتقد أن الربح من اليوتيوب يكون فقط عن طريق ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس وعرض الإعلانات عليها فأنت خاطئ فالأرباح الحقيقية من اليوتيوب غالباً بطرق غير عرض الإعلانات وانتظار المشاهد لينقر على الاعلان لتربح 1 سنت أو أقل خاصة إذا كان محتوى قناتك باللغة العربية.

هناك العديد من الطرق التي لا تحصى للربح من اليوتيوب ولكني في هذا المقال سأعرض عليك أفضل 4 طرق، وإذا أردت المزيد يمكنك ترك تعليق على المقال بالطريقة التي تريد أن أوضحها لك وسوف أقوم بشرحها في مقال منفصل لك.

1-     الربح من اليوتيوب بحساب أدسنس

أشهر طريقة من طرق الاستفادة من يوتيوب هي ربطه بحساب جوجل أدسنس وعرض الإعلانات عليه والربح منها ولكنها للأسف تأتي بأرباح ضعيفة جدا خاصة إذا كان محتواك موجه للزائر العربي.

وحتى تكون الأمور أوضح فعلى سبيل المثال يمكن أن تجلب لك قناة بزوار 10000 زائر يومياً ربح لا يتعدى 2 دولار يومياً وهذا ضعيف جداً، إذا أردت أن تزيد من هذا المبلغ فيمكنك العمل على محتوى ذو إعلانات مرتفعة القيمة مثل مجال الفوركس والسيارات والذهب والتأمين.

ولكن للأسف فإن جوجل تقوم كل فترة وجيزة بتضييق الخناق على الناشرين حتى تجذب المعلنين، فنجد مثلاً أنه في بعض الأحيان تجد أن الزوار قاموا بالنقر على 350 إعلان في يوم ولم تربح إلا 2 دولار فقط بما يعني أن هناك نقرات بدون مقابل وذلك لأن جوجل تعطي المعلنين كوبونات مجانية ليعلنوا بها وذلك يضر بالناشر خاصة المبتدئ.

أيضاً أصبح الاشتراك وعرض الإعلانات صعب جداً لأن شرط جوجل أن تكون القناة قد حققت 1000 مشترك وتعدت حاجز 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر حتى تعرض لك الإعلانات عليها وهذا أمر صعب الحصول عليه للناشر الجديد.

2-     الربح من اليوتيوب عن طريق بيع المنتجات الشخصية

إذا كنت أو كنتي ممن يمتلك متجر خاص أو يقوم بعمل منتجات يدوية فيعتبر اليوتيوب من أفضل مصادر جلب الزبائن لك خاصة إذا قمت بتصوير احترافي لمنتجاتك وعرضها بطريقة صحيحة وعرض طرق التواصل معك في الفيديو وأسفله في تفاصيل الفيديو مع عنوان جذاب.

إذا كنت تقوم بصنع مشغولات يدوية فقم بتصوير المنتج الخاص بك في إضاءة جيدة وقم بتجهيز الكلمات التي ستقولها وابدأ التصوير وعلاف المشاهد كيف يطلب المنتج، سوف تجد العيد من الطلبات التي ستصلك.

ميزة هذه الطريقة والطرق التالية أنها لا تحتاج إلى أن تصل قناتك لعدد معين من المشتركين أو المشاهدات.

3-     الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة

إذا كنت لا تمتلك منتجات لتسوقها يمكنك البحث على الانترنت عن مواقع متاح فيها التسويق بالعمولة وتقوم بعمل شروحات للمنتجات ووضع رابط المنتج في التفاصيل أسفل الفيديو ومن يدخل إلى الفيديو ويشاهده ويعجبه المنتج يضغط على الرابط، فإذا قام بعملية شاء فسوف يحتسب الموقع لك عمولة بنسبة معينة وبذلك تحقق أرباح من اليوتيوب بسهولة.

من مواقع التسويق بالعمولة العربية:

  • سوق كوم
  • جوميا
  • متجر الكتب جملون
  • عرب 4 هوست
  • دوت عرربي
  • الخدمة الإلكترونية للدفع كاش يو

ولكن يجب الحذر من سياسة كل موقع حيث يتوجب عليك قراءة سياسة التسويق الخاصة بكل موقع تريد التسويق له وهل يسمح لك بالتسويق عبر يوتيوب والإحالات المباشرة أم لا.

الربح من اليوتيوب عن طريق عرض الخدمات

يمكنك عرض خدماتك إذا كنت مبرمج أو مصمم أو كاتب وذلك عن طريق عرض الخدمة على موقع مثل خمسات وعمل فيديو يشرح جزء من الخدمة وتضع رابط الخدمة أسفل الفيديو في التفاصيل ومن يشاهد الفيديو ويضغط على الرابط فسوف ينتقل إلى حسابك على موقع خمسات ويطلب منك الخدمة.

تواصل معنا
%d مدونون معجبون بهذه: