fbpx

استضافة هوستنجر، تعرف على أهم 10 مميزات لشركة Hostinger

 استضافة هوستنجر، تعد شركة هوستنجر من الشركات الحديثة نسبياً بين شركات الإستضافة ولكن وبالرغم من حداثتها إلا أنها  استطاعت المنافسة واحتلال مكانة مرموقة،اس وأصبح أسمها معروفاً ومتداولاً بين أصحاب المواقع.

فما الذي قدمته استضافة هوستنجر لتتمكن من إكتساب ثقة العملاء بها وما هي مميزاتها وعيوبها التي يجب عليك معرفتها عند رغبتك في الإنضمام إلى زبائنها هذا ما سيوضحه لك هذا المقال .

أولاً : نبذة عن شركة هوستنجر   

تأسست شركة Hostinger في عام  2011 في مدينة كاوناس وبدأت تتوسع منذ ذلك الوقت في الدول كافة و دول الشرق الأوسط خاصة، وهي إحدى أرخص شركات الإستضافة على الإطلاق، ولها العديد من المراكز حول العالم  وتوفر خدماتها في 178 بلد حول العالم ويبلغ عدد عملائها 29 مليون مستخدم في كل أنحاء الأرض، ومع اهتمامها بعملائها العرب وتوفير دعم فني باللغة العربية أصبحت من الشركات المفضلة لدي العرب .

ثانياً : مميزات شركة هوستنجر : 

1-  ثبات الإستضافة وقوتها :

إن من أهم ما يبحث عنه العملاء في أي شركة إستضافة هو وقت العمل لديها وقوته، فأنت كصاحب موقع لا تود مطلقاً أن يدخل الزوار إلى موقعك ليجدوا الموقع لا يعمل، وإن كان موقعك تجاريا أو تسويقياً فبالتالي يؤدي ذلك إلى خسارة الصفقات والزبائن،لذلك فإن من أهم عوامل نجاح شركة Hostinger هو ثبوت استضافتها التي حققت 99.96 ، ونظراً لأنه من غير المتوقع مطلقاً أن تحقق  شركات لإستضافة ثبوت بنسبة 100% فإن هذه النسبة تعتبر جيدة نوعاً ما .

2- انتشار مراكز بياناتها حول العالم :

تمتلك شركة هوستنجر العديد من السيرفرات حول العالم فنجد أن لها خوادم في 6 منتشرة في : بريطانيا, أمريكا, البرازيل, هولندا, سنغافورة و إندونيسيا، وتعدد المراكز يعني ذلك أن الخيارات أمام العميل متعددة ليختار أقرب هذه المراكز لزوار موقعه، فإن كان زوار موقعك من أمريكا فيفضل أن تختار الخادم الموجود في أمريكا أو أقرب نقطة منها  لأن ذلك سيؤدي إلى سرعة تحميل موقعك  عند وولوج الزوار إليه .

3- سرعة الإستضافة :

في زمن أصبح للثانية الواحدة أهميتها فلن تكون راضياً كعميل إذا لم تحقق شركة الاستضافة التى تود الإنضمام عامل السرعة، وهذا بالتأكيد ما تمنحه لك شركة هوستنجر حيث تضمن بأن موقعك سيعمل بأسرع ما يمكن وذلك من خلال استخدامها مجموعة من التقنيات الجيدة لتحقيق ذلك ومن هذه التقنيات :  وسائط تخزين من نوع ( SSD) و ( PHP ) و مدير الكاش و (Cloud Linux ) ومن خلال متابعة السرعة وجد أن متوسطها بلغ 330 ملي في الثانية .

4- إنخفاض أسعار الإستضافة :

في بداية دخولنا إلى عالم المواقع والإستضافات وعند الرغبة في تجربة أنفسنا في هذا المجال دائماً  ما نحتاج إلى شركة رخيصة الأسعار حتى نستطيع تجربة هذه الفكرة وهل سننجح فيها أم لا، وهنا ننصحك بشدة بشركة  Hostinger ذلك لأنها الأرخص على الإطلاق بين الشركات المنافسة لها, ولأنها تقدم لك العديد من الخدمات مقابل سعر زهيد، وأيضاً تمنح الخصومات لبعض المواقع .

5- عدم محدودية الموارد :

تقدم شركة هوستنجر بعض الموارد غير المحدودة على باقتي البريمير والبيزنس أي أنها لا تقيد سوى الإستضافة المشتركة، وهذه الموارد غير محدودة هي :

  •   عدد قواعد البيانات (MYSQL ).
  •   عدد حسابات البريد الإلكتروني .
  •    عدد المواقع .
  •    عدد الباندويث .
  •   عدد العمليات المجدولة .
  •   عدد حسابات ال ( FTP ) .

6- جودة الدعم الفني :

يتمنى أي عميل عند تعرضه لمشكلة مع موقعه  أو مع إستضافته أن يجد من يمد له يد العون ويساعده على تخطي المشكلة وعلاجها بسرعة وكفاءة وحرفية، وهذا ما لوحظ في الدعم الفني لشركة Hostinger وذلك عن طريق الدردشة المباشرة مع عملائها، وقد قامت الشركة بترجمة جميع معلوماتها الفنية للغة العربية حتى يستفيد المشترك العربي من الدعم على أكمل وجه وهذا ما جعلها الشركة المفضلة لأغلب العرب، ولكن حتى لا تسئ الفهم فإن الدعم مترجم فقط إلى اللغة العربية ولكنها ليست اللغة المستخدمة في الدردشة المباشرة .

7- مجانية بعض خدماتها :

هناك خدمات منحتها شركة  Hostinger لعملائها بدون مقابل مادي لها ومن هذه الخدمات :

  • الدومين أو النطاق : عند شراء باقتي البريمير والبيزنس تمنحك الشركة نطاق مجاني لأول عام على إشتراكك .
  • SSL  :  هي شهادة تأمين البيانات وحمايتها عند الإتصال بين موقعك والزوار كحماية أرقام الحسابات وبيانات البطاقات الإئتمانية، وبالطبع لا يخفى على ذو علم أهمية حماية مثل هذه البيانات فتمنحها لك الشركة مجاناً .

8-  تطوير لوحة تحكم خاصة بها :

لا شك أن أغلب الشركات تسعى إلى تحقيق التوازن بين سهولة إستخدام وقوة لوحة التحكم، وعلى نهج كل شئ محيط بنا أنه كلما زادت المميزات زاد التعقيد والصعوبة، لكن شركة هوستنجر إستطاعت حل المعادلة الصعبة فقد إبتكرت الشركة لوحة تحكم جديدة وأسمتها ( h panel) وهي جيدة من حيث التصميم وتتضمن أغلب المميزات والوظائف المطلوبة، وتمكنك من إدارة حسابك بكل سهولة ويسر .

9- نسخ إحتياطي إسبوعياً :

تقدم لك شركة Hostinger  نسخ بيانات موقعك إسبوعيا  مجاناً ، وذلك لإمكانية إستعادة بياناتك في حال فقدها أو تلفها بسبب البرامج الضارة،  ولأن عند ضياع أحد البيانات يؤدي ذلك إلى خسارة الموقع بأكمله وهذا ما لا يرغب به أحد .

10- تعدد وسائل الدفع :

تتميز شركة هوستنجر بأنها تقبل وتتعامل بالعديد من وسائل الدفع وهي :

البطاقات الإئتمانية ( فيزا و ماستر كارد و أميركان إكسبريس وغيرها ) ، وأيضاً تقبل الدفع عن طريق الباي بال ، وهي أول شركة تتعامل بعملة بيتكوين الرقمية المشفرة .

ثالثاً : عيوب شركة هوستنجر :

1-  الدعم الفني :

بالرغم أن الدعم الفني قد ذكرناه في المميزات فما السبب وراء ذكره في العيوب وهل هذا تناقضا ؟ بالطبع هذا ليس تناقضاً فبالفعل الدعم الفني لدى شركة هوستنجر جيد ولكنه للمستخدمين الجدد فقط  فإذا أردت الحصول على الدعم الفني يجب عليك أن تكون مسجل الدخول لحسابك .

2- لا تستخدم لوحة تحكم cpanel  :

 إذا كنت من المستخدمين والعملاء الجدد لدى شركات الإستضافة فقد لا يمثل ذلك أي مشكلة لديك إذا تعاملت مع لوحة التحكم الخاصة بشركة هوستنجر وهي

h panel ، أما إذا كنت صاحب باع طويل في هذا المجال وتتنقل بين شركات الإستضافة وتجربها جميعاً فبالطبع ستجد صعوبة في التعامل مع لوحة التحكم الخاصة بالشركة لأنك معتاد على العمل مع لوحة السي بانل وهذه واحدة من عيوب الشركة التي يشتكي منها زبائنها .

3-  محدودية الموارد:

 بالطبع لقد لاحظت عند قراءتك لمميزات الشركة بند كتب فيه  عدم محدودية الموارد، ولكن إن أنت أكملت القراءة سترى أنها منحت الموارد اللامحدودة لباقتي البريمير والبيزنس أما باقات الإستضافة المشتركة فهي محدودة الموارد، فإن كنت ترغب في اللامحدودية فعليك بشراء الباقات الوسطى والكبرى .

4- النسخ الإحتياطي إسبوعياً :   

إذا كنت من أصحاب المواقع الكبرى والتي تغير محتواها بإستمرار فبالطبع فإن النسخ الإسبوعي أبداً لا يعد كافياً، فلا بد من نسخ يومي لجميع البيانات على موقعك وحتى تستطيع الحصول على هذه الخدمة يجب عليك ترقية إشتراكك والحصول على إحدى الباقتين الوسطى أو الكبرى .

رابعاً : الخدمات التي تقدمها شركة Hostinger 

1-   الإستضافة المشتركة :

وهذه الإستضافة مناسبة لأصحاب المواقع المبتدأة والصغيرة, وفيها تقدم شركة هوستنجر لعملائها ثلاث باقات وكلها رخيصة :

1 – إستضافة ويب أحادي وسعرها هو 1.45$ شهرياً .

2 – إستضافة ويب ممتاز وسعرها هو 2.95$ شهرياً .

3 إستضافة ويب أعمال وسعرها هو 3.95$ شهرياً .

 2 – الإستضافة السحابية :

وهي الأنسب للمواقع الكبرى ومواقع الشركات كثيرة الزوار وهي مدارة بالكامل من قبل الشركة, وفيها تقدم الشركة ثلاث باقات وهم :

1-   باقة إنطلاق وسعرها 7.45 $ شهرياً .

2-   باقة المحترفين وسعرها 14.95 $ شهرياً .

3-   باقة مؤسسة وسعرها 27.45 $ شهرياً .

3- إستضافة VPS  :

وهي الحصول على السيرفر كامل وإدارته وتشغيله وإيقافه وقتما شئنا، وقد وضعت شركة Hostinger  خمس خطط للسيرفرات الإفتراضية تبدأ أسعارها من 32.95 $ شهرياً وصولاً إلى 129.95 $ شهرياً .

اترك رد

راسلني الآن
هل تحتاج لمساعدة؟
مرحبا!
هل تريد أي خدمة أو مساعدة؟
تواصل معي الآن